أخبار محلية

حسين الحاج حسن عن اتفاق الإطار: لا نعترف به.. ولن يُنفذ

علَّق النائب حسين الحاج حسن على اتفاق الإطار الذي وقعه لبنان وإسرائيل في واشنطن معتبرًا أن “هذا ليس اتفاقا إنما استسلام من السلطة اللبنانية أمام أميركا والعدو الصهيوني”.

وقال الحاج حسن في مداخلة أجراها عبر إذاعة “سبوتنيك”، إنه “استسلام كامل وتسليم كامل والشروط الواردة في الاتفاق تلزم لبنان فيما لا التزامات وردت ضمنه في ما يتعلق بالجانب الإسرائيلي”.

وأكد أن “موقفنا الثابت وهو أن هذه السلطة التي تأتمر بالأميركي لن نستجيب لأي ما استسلمت به أمام الأميركي والإسرائيلي”، مشددًا على أن “السلطة اللبنانية اليوم مسؤولة عما أوصلت نفسها إليه، ونأمل ألا يصل لبنان بنتيجة استسلام هذه السلطة إلى مآزق، ذلك أن طريقة وأسلوب السلطة اللبنانية انهزامي واستلامي من دون الأخذ في الاعتبار المصلحة الوطنية، وبالتالي نحن أمام سلطة فاقدة للشرعية والميثاقية”.

واعتبر أن “السلطة عبر ما وقعت عليه تقول إنها ستستعين بالخارج وهي سلّمت الأرض والمقدرات للعدوّ وهذا أمر خطير جدا كما أنها رهنت نفسها برضى الإسرائيلي وأدخلت نفسها في مأزق خطير وقاسٍ جداً”.

وختم مؤكداً: “لا نعترف بالاتفاق والمقاومة والسلاح باقيان فيما هذا الاتفاق لن ينفذ، أما خطواتنا المستقبلية فهي رهن المداولات والمشاورات التي نجريها ضمن الحزب ومع الحلفاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى